الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤيـــــــــــــة

التميز في تقديم الخدمات الإرشادية للطالبات و الريادة في إدارة و تطوير العملية الإرشادية بما يتوافق مع متطلبات الجودة و التطوير التي تقرها الهيئة الوطنية للتقويم و الاعتماد الأكاديمي.

الرســــــــــالة

تقديم خدمات إرشادية متكاملة للطالبات تمكنهن من التفهم الكامل و التفاعل مع الخطط و البرامج الدراسية بالكلية مما يساعد على تحقيق طموحاتهن العلمية و تخريج كفاءات ذات جودة عالية تتوافق مع متطلبات سوق العمل و حاجة المجتمع .

الأهـــــــــــداف

  1. إرشاد الطالبات المستجدات و تعريفهن  بأهداف الكلية و رسالتها ، و برامجها التعليمية ، و أقسامها العلمية ، و مجالات عمل خريجاتها ،        و أوجه الرعاية و الخدمات التي توفرها لطالباتها ، كما يتم تبصيرهن و توجيههن لاختيار التخصصات المناسبة التي تلاءم قدراتهن               و إمكاناتهن بما يُحقق تميزهن و تفوقهن.
  2. إعداد و تصميم برامج و ورش عمل للطالبات بالكلية في مهارات التدعيم الذاتي بهدف تحقيق التوازن النفسي و الاجتماعي و الأكاديمي للطالبة و مساعدتها في إدراك مسؤولياتها في التعامل مع أنظمة الجامعة وفي التعبير عن أهدافها و حاجاتها.
  3. تحفيز طالبات القسم المتميزات أكاديميَّاً.
  4. الاهتمام بحالات التأخر الدراسي ، و العمل على دراسة أسباب هذا التأخر و تقديم العون العلاجي و الوقائي.
  5. المساهمة في حل مشكلات الطالبات النفسية و المادية و الاجتماعية و الوظيفية و الرفع عند الضرورة إلى عمادة شئون الطلاب لاتخاذ ما يلزم حيالها.
  6. تعزيز حب الانتماء للجامعة بشكل عام و الكلية بشكل خاص.
  7. العمل على توثيق الروابط و التعاون بين الطالبة و المرشدة و أساتذتها لكي يصبح كلا منهما مكملاً و امتداداً للآخر لتهيئة الجو المشجع للطالبة لكي تواصل دراستها.
  8. مساعدة الطالبات لاكتشاف قدراتهن و تحديد أهدافهن و مساعدتهن على رسم خططهن بما يتلاءم مع استعداداتهن ، كما تهدف أيضاً إلى إحداث تغييرات إيجابية في أنماط سلوك الطالبة الجامعية تجاه قيم مجتمعها الثقافية و الاجتماعية و المهنية ، و مساعدتها على اكتشاف ذاتها و اتخاذ قراراتها بنفسها.