الجامعة تحصد عدداً من جوائز التميز في التعلم الإلكتروني

في عدة فروع وعلى مستوى جامعات المملكة

الجامعة تحصد عدداً من جوائز التميز في التعلم الإلكتروني
المصدر: 
التعلم الإلكتروني

 

في حفل إطلاق شبكة الموارد التعليمية المفتوحة (شمس) الذي رعاه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ونظمه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بمقر وزارة التعليم تُوجت جامعة الملك خالد بخمس من جوائز التميز في عدة فروع وعلى مستوى جامعات المملكة ، وقد عبر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاءالله السلمي عن سروره بحصول الجامعة على عدد من جوائز التميز في مجال التعلم الإلكتروني ، كما صرح سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية الأستاذ الدكتور سعد آل دعجم بأن هذه الجوائز هي نتائج عمل متواصل وتعاون كبير بين عمادة التعلم الإلكتروني وبقية كليات الجامعة في إثراء محتوى إلكتروني مميز.

آل دعجم: الجوائز هي نتائج عمل متواصل وتعاون كبير بين عمادة التعلم الإلكتروني وبقية كليات الجامعة​

وعلى مستوى الأفراد فقد حصل الدكتور أمير قسنطيني ، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة - جامعة الملك خالد على جائزة التميز في التعلم الالكتروني على مستوى جامعات المملكه وذلك في فرع "أنتج" الخاص بأعضاء هيئة التدريس ، كما حصلت الدكتوره حليمة السعيدي من كلية العلوم على جائزة التميز في التعلم الالكتروني في ذات الفرع وعلى مستوى الجامعات السعوديه.
وبهذه المناسبة هنأ سعادة عميد التعلم الالكتروني الدكتور فهد بن عبدالله الاحمري معالي مدير الجامعة وكافة منسوبي الجامعة بهذا الإنجاز مؤكداً أن هذه الانجازات يقف ورائها فريق عمل متمكن وحريص على التميز.
وجائزة التميز في التعليم الإلكتروني في نسختها الحالية مخصصة للبرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح، الذي يشرف عليه المركز الوطني للتعليم الالكتروني، الذي أثمرت مشاركة المؤسسات التعليمية من جامعات وإدارات التعليم فيه عن توفير أكثر من 80 ألف مورد تعليمي متاح حالياً على شبكة الموارد السعودية «شمس shms.sa»، وذلك وفق التقارير التي تصدر بشكل دوري عن البرنامج، وهذه الجائزة تهدف لنشر ثقافة التميز في التعليم الإلكتروني وتجويده، خصوصا فيما له علاقة بالموارد التعليمية المفتوحة، وكذلك تشجيع القدرات التي تسهم في إثراء منصة شمس للموارد التعليمية المفتوحة.
وشملت الجائزة 3 فروع ؛ الفرع الأول جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات التعليمية، والفرع الثاني جائزة التميز في التعليم الإلكتروني لأعضاء شمس، والفرع الثالث جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات الحكومية والتطوعية والقطاع الخاص.

اقيمت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجودة في كلية الاقتصاد المنزلي يوم الثلاثاء الموافق 5/3/1440هـ  بحضور وكيلة الكلية أ. فهدة السديري و عدد من أعضاء الطاقم التدريسي والإداري والطالبات، حيث اُفتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت بعدها وكيلة الكلية للتطوير والجودة أ. سارة العمري كلمة الافتتاحية، ثم توالت فقرات الحفل كما هو موضح في الفيديو المرفق،  وفي ختام الفعالية تم التجول في الركن المصاحب الذي احتوى على توزيعات وكتيبات ومطويات ولوحات تهدف إلى نشر ثقافة الجودة في الكلية وقد اشتملت على بعض مفاهيمها ومتطلباتها كالثقة، كما تم نشر رؤية ورسالة وأهداف الكلية وبرنامجي الاقتصاد المنزلي وتصميم الأزياء، بالإضافة إلى بعض الأعمال التي شاركت بها الطالبات وتختص بهذه المناسبة.
  تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جماد الاولى ام 1351 هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من ( مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها )  إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جماد الاولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932هـ . 
تتقدم الكلية باسم عميدتها سعادة الدكتورة فوزيه غريس لجميع منسوبات الكلية من أعضاء وإداريات وطالبات بالتهنئة بالعام الجامعي الجديد راجين من الله أن يكون عام خير وبركة وعطاء.
في عدة فروع وعلى مستوى جامعات المملكة الجامعة تحصد عدداً من جوائز التميز في التعلم الإلكتروني المصدر:  التعلم الإلكتروني   في حفل إطلاق شبكة الموارد التعليمية المفتوحة (شمس) الذي رعاه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ونظمه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بمقر وزارة التعليم تُوجت جامعة الملك خالد بخمس من جوائز التميز في عدة فروع وعلى مستوى جامعات المملكة ، وقد عبر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاءالله السلمي عن سروره بحصول الجامعة على عدد من جوائز التميز في مجال التعلم الإلكتروني ، كما صرح سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية الأستاذ الدكتور سعد آل دعجم بأن هذه الجوائز هي نتائج عمل متواصل وتعاون كبير بين عمادة التعلم الإلكتروني وبقية كليات الجامعة في إثراء محتوى إلكتروني مميز. آل دعجم: الجوائز هي نتائج عمل متواصل وتعاون كبير بين عمادة التعلم الإلكتروني وبقية كليات الجامعة​ وعلى مستوى الأفراد فقد حصل الدكتور أمير قسنطيني ، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة - جامعة الملك خالد على جائزة التميز في التعلم الالكتروني على مستوى جامعات المملكه وذلك في فرع "أنتج" الخاص بأعضاء هيئة التدريس ، كما حصلت الدكتوره حليمة السعيدي من كلية العلوم على جائزة التميز في التعلم الالكتروني في ذات الفرع وعلى مستوى الجامعات السعوديه. وبهذه المناسبة هنأ سعادة عميد التعلم الالكتروني الدكتور فهد بن عبدالله الاحمري معالي مدير الجامعة وكافة منسوبي الجامعة بهذا الإنجاز مؤكداً أن هذه الانجازات يقف ورائها فريق عمل متمكن وحريص على التميز. وجائزة التميز في التعليم الإلكتروني في نسختها الحالية مخصصة للبرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح، الذي يشرف عليه المركز الوطني للتعليم الالكتروني، الذي أثمرت مشاركة المؤسسات التعليمية من جامعات وإدارات التعليم فيه عن توفير أكثر من 80 ألف مورد تعليمي متاح حالياً على شبكة الموارد السعودية «شمس shms.sa»، وذلك وفق التقارير التي تصدر بشكل دوري عن البرنامج، وهذه الجائزة تهدف لنشر ثقافة التميز في التعليم الإلكتروني وتجويده، خصوصا فيما له علاقة بالموارد التعليمية المفتوحة، وكذلك تشجيع القدرات التي تسهم في إثراء منصة شمس للموارد التعليمية المفتوحة. وشملت الجائزة 3 فروع ؛ الفرع الأول جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات التعليمية، والفرع الثاني جائزة التميز في التعليم الإلكتروني لأعضاء شمس، والفرع الثالث جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات الحكومية والتطوعية والقطاع الخاص.
أكد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن الجامعة عملت وبمشاركة نخبة من منسوبيها من مختلف الجهات، وعدد من أفراد المجتمع المحلي، بالإضافة إلى خبراء مختصين على إعادة صياغة استراتيجيتها بهدف تطويرها ومواءمتها مع الخطط التنموية للدولة وفي مقدمتها رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني 2020 وخطة وزارة التعليم (آفاق). وأشار معاليه إلى أن الجامعة اتخذت قراراً بتطوير... المزيد