كلية الاقتصاد المنزلي

أكثر من 2000 مستفيدة من برامج ودورات كلية الاقتصاد المنزلي بالجامعة

نفذت كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة الملك خالد خلال الفترة الماضية أكثر من 37 من البرامج والدورات التدريبية المتنوعة داخل وخارج الجامعة، واستهدفت هذه الدورات عضوات هيئة التدريس والطالبات وعددا من منسوبات الجهات الخارجية من مؤسسات  تعليمية وجمعيات ودور لحفظ وتعليم القرآن ومكاتب دعوية. وبلغ عدد المستفيدات من الدورات والبرامج التي أقيمت داخل الكلية لمنسوباتها من عضوات هيئة تدريس وطالبات أكثر من 1148 مستفيدة، فيما بلغ عدد المستفيدات من برامج ودورات الكلية الخارجية المقامة في المؤسسات التعليمية والجمعيات والمكاتب الدعوية نحو 1000 متدربة. من جهتها أكدت عميدة كلية الاقتصاد المنزلي الدكتورة فوزيه علي الغريس أن الكلية تسعى إلى التميز في تقديم برامج متنوعة في مجالات الاقتصاد المنزلي، من خلال استثمار الموارد المتاحة بالكلية لتقديم برامج أكاديمية متميزة وبحوث علمية جادة في مجالات الاقتصاد المنزلي، مشيرة إلى أن الكلية تهدف من خلال برامجها إلى تهيئة كوادر مؤهلة في مجالات الاقتصاد المنزلي تتوافق مع احتياجات سوق العمل، كما تسعى لتطوير قدرات ومهارات منسوبات الكلية بما يحقق جودة التعليم والتعلم، وتقوم بتحفيز عضوات هيئة التدريس والإداريات والطالبات على إجراء البحوث العلمية في المجالات المتخصصة في الاقتصاد المنزلي، كما تسعى الكلية إلى تفعيل شراكات مع القطاع الحكومي والخاص بالمملكة العربية السعودية لتقليص الفجوة المعرفية والمهنية بين خريجات الكلية وسوق العمل وتعمل على استحداث وتطوير برامج كلية الاقتصاد المنزلي. وعن الخطط المستقبلية لكلية الاقتصاد المنزلي أكدت الغريس أن الكلية تعمل على استحداث برامج للدراسات العليا في تخصصات الاقتصاد المنزلي، وإنشاء معامل بحثية متطورة في تخصصات الكلية المستقبلية، وكذلك إنتاج ونشر البحوث العلمية المتعلقة بمجالات الاقتصاد المنزلي.
عربية

اليوم العالمي للجودة بكلية الاقتصاد المنزلي 1440هـ

اقيمت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجودة في كلية الاقتصاد المنزلي يوم الثلاثاء الموافق 5/3/1440هـ  بحضور وكيلة الكلية أ. فهدة السديري و عدد من أعضاء الطاقم التدريسي والإداري والطالبات، حيث اُفتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت بعدها وكيلة الكلية للتطوير والجودة أ. سارة العمري كلمة الافتتاحية، ثم توالت فقرات الحفل كما هو موضح في الفيديو المرفق،  وفي ختام الفعالية تم التجول في الركن المصاحب الذي احتوى على توزيعات وكتيبات ومطويات ولوحات تهدف إلى نشر ثقافة الجودة في الكلية وقد اشتملت على بعض مفاهيمها ومتطلباتها كالثقة، كما تم نشر رؤية ورسالة وأهداف الكلية وبرنامجي الاقتصاد المنزلي وتصميم الأزياء، بالإضافة إلى بعض الأعمال التي شاركت بها الطالبات وتختص بهذه المناسبة.
عربية

تهنئة بالعام الجديد

تتقدم الكلية باسم عميدتها سعادة الدكتورة فوزيه غريس لجميع منسوبات الكلية من أعضاء وإداريات وطالبات بالتهنئة بالعام الجامعي الجديد راجين من الله أن يكون عام خير وبركة وعطاء.
عربية