* تعريف :
تهدف لجنة شؤون الخريجات والتوظيف على مستوى الكلية إلى الاهتمام بكل ما يخص الخريجات وعمليات التوظيف الخاصة بالكلية .
* الارتباط :
ترتبط لجنة شؤون الخريجات والتوظيف على مستوى الكلية بوكيل الكلية للتطوير والجودة ، وترفع تقاريرها الشهرية على وكيل الكلية للتطوير والجودة ، ويتم رفعها لمجلس الكلية .
* مهام لجنة شؤون الخريجات والتوظيف على مستوى الكلية :
1 – إعداد خطة تطويرية تنفيذية سنوية للجنة شؤون الخريجات والتوظيف.
2 – متابعة جمع البيانات الشخصية لطالبات الكلية ووسائل الاتصال بهم وتبويبها.
3 – متابعة جمع البيانات الخاصة بأرباب العمل ووسائل الاتصال بهم وتبويبها.
4 – إعداد استبانات واستطلاعات الرأي عن مدى رضا الطالبات عن برنامجهم الدراسي وتبويب النتائج وإعدادها إحصائياً وتقديم النصيحة ( بمعاونة لجنة الاستبانات ).
5 – دعم آلية فاعلة لتوفير فرص التوظيف للخريجات في مجالات تخصصهم ( عقد ملتقيات التوظيف ، استطلاع رأي أرباب العمل في مستويات الخريجات من الكلية ، استشراف آراء أصحاب العمل في المقررات المهمة للبرامج الأكاديمية المختلفة ).
6 – استلام كافة البيانات واستطلاعات الرأي والإحصائيات التي تم جمعها بصورة دورية.