لجنة شؤون الخريجات والتوظيف على مستوى الكلية

* تعريف :

تهدف لجنة شؤون الخريجات والتوظيف على مستوى الكلية إلى الاهتمام بكل ما يخص الخريجات وعمليات التوظيف الخاصة بالكلية .

 

* الارتباط :

ترتبط لجنة شؤون الخريجات والتوظيف على مستوى الكلية بوكيل الكلية للتطوير والجودة ، وترفع تقاريرها الشهرية على وكيل الكلية للتطوير والجودة ، ويتم رفعها لمجلس الكلية .

 

* مهام لجنة شؤون الخريجات والتوظيف على مستوى الكلية :

1 – إعداد خطة تطويرية تنفيذية سنوية للجنة شؤون الخريجات والتوظيف.

2 – متابعة جمع البيانات الشخصية لطالبات الكلية ووسائل الاتصال بهم وتبويبها.

3 – متابعة جمع البيانات الخاصة بأرباب العمل ووسائل الاتصال بهم وتبويبها.

4 – إعداد استبانات واستطلاعات الرأي عن مدى رضا الطالبات عن برنامجهم الدراسي وتبويب النتائج وإعدادها إحصائياً وتقديم النصيحة ( بمعاونة لجنة الاستبانات ).

5 – دعم آلية فاعلة لتوفير فرص التوظيف للخريجات في مجالات تخصصهم ( عقد ملتقيات التوظيف ، استطلاع رأي أرباب العمل في مستويات الخريجات من الكلية ، استشراف آراء أصحاب العمل في المقررات المهمة للبرامج الأكاديمية المختلفة ).

6 – استلام كافة البيانات واستطلاعات الرأي والإحصائيات التي تم جمعها بصورة دورية.